المؤسس عثمان: بداية ناجحة في تاريخ الدراما التركية - من اول حلقة

مواضيع مفضلة

المؤسس عثمان: بداية ناجحة في تاريخ الدراما التركية - من اول حلقة

المؤسس عثمان: بداية ناجحة في تاريخ الدراما التركية - من اول حلقة




المؤسس عثمان: بداية ناجحة في تاريخ الدراما التركية





يوم الأربعاء ، 20 نوفمبر ، التقى المشاهدون الأتراك لأول مرة مع أبطال المسلسل الجديد المؤسس عثمان / Kuruluş Osman ، وهو تتمة للمشروع الأكثر شعبية في السنوات الخمس الماضية ، قيامة ارطغرل / Diriliş: Ertuğrul. في هذه المرة سيرى المشاهدون حياة مؤسس الإمبراطورية العثمانية العظيمة والسلطان الأول للدولة التي تم إنشاؤها حديثًا عثمان غازي.

قام المنتج محمد بوزداغ ، وهو أيضًا كاتب السيناريو الرئيسي للمشروع ، بعمل هائل ، حيث أعاد إنشاء العصر التاريخي بتفصيل كبير. وهذا ليس مفاجئًا ، لأنه بالتاريخ هو مؤرخ وعالم اجتماعي. ومع ذلك ، في نفس الوقت ، فهو حر تمامًا في استخدام المواد التاريخية ، ويدرك جيدًا أن الجمهور لا يتوقع منه أن يقوم بعمل فيلم وثائقي ، بل قصة مثيرة . إن المزيج الفريد من التفاصيل التاريخية والتقاليد والمغامرة التي يمكنك العثور عليها فقط في كتب ألكساندر دوماس حول المشروع السابق لـ Bozdağ قيامة ارطغرل إلى ظاهرة دولية.

ولكن ، ليس كل شيء في غاية البساطة في أعمال المسلسلات التركية. يذكر ان مسلسل القرن العظيم . Kesem وفشله الفادح. يخشى العديد من المشجعين بحق أن يكرر عثمان مصير كوسم. كان الممثل الرائد بوراك أوزجيفيت هو السبب الرئيسي للقلق. لم يره الكثيرون فيه سوى كمال الرومانسي من مسلسل جب اعمى / Kara Sevda وخشي من أنه لن يكون قادرًا على أن يصبح الابن الحقيقي لإرطغرول بك - المقاتل الشجاع والقاسي الذي سيخلق الإمبراطورية.


لحسن الحظ ، اتضح أن كل الشكوك لا أساس لها من الصحة. أولاً ، لاحظ الجمهور التمثيل الرائع لبوراك ، الذي يتمتع بوضوح بالشخصية التي يلعبها.  لم يخيب أمل عشاق Ertuğrul ، اتضح أن تتمة كانت جديرة. بالطبع ، هذه ليست قصة حب رومانسية ، إنها قصة إنشاء دولة لا يوجد فيها مكان للمشاعر الخاطئة والتنهدات الرومانسية غير الضرورية. لكن في هذه القصة هناك الكثير من الوطنية والتقاليد والدين ، بشكل عام ، كل الأشياء التي يحبها إرطغرل ، والآن عثمان أيضًا.
لم يكن تقييم الحلقة الأولى من المؤسس عثمان / Kuruluş Osman عاليًا جدًا ، لقد كان متوقعًا بالفعل بعد نجاح Ertuğrul. كان ببساطة الأفضل. الافضل في تاريخ التلفزيون التركي. لم يبدأ المسلسل أبدًا على الفور بهذه النسب العالية: 15.73٪ في المجموع ، 13.48٪ في AB و 16.17٪ في ABC. وهذا يعني أن العرض الأول للمسلسل كان يشاهده 12 مليون 900 ألف مشاهد تركي. بعد العرض الأول مباشرة ، تمت إعادة العرض ، الذي جمع 3 ملايين و 300 ألف متفرج. وهذا هو ، من أصل 81 مليون مواطن تركي في يوم واحد فقط ، وشاهد المؤسس عثمان من قبل 16 مليون 200 ألف شخص. مثل هذه البداية لم تكن حتى في المواسم السابقة لإرطغرول. لا أحد لديه مثل هذه البداية على الإطلاق.


إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف